An Unbiased View of وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



بالإضافة إلى ذلك، فإنهم مسؤولون عن خلق بيئة عمل جيّدة صحية تجذب الأشخاص المؤهلين وتعمل على إكسابهم مهارات جديدة، وبالتالي زيادة حجم الميزة التنافسية للشركة بمرور الوقت.

وهي مهمة تعتمد على اتخاذ القرارات بإنهاء الخدمة لموظف ما سواءً بالفَصل أو الاستقالة أو عدم تجديد التعيين أو بلوغ السن القانونيّ.

استراتيجية الموارد البشرية هي خطة طويلة الأجل تركز على تخطيط القوى العاملة وتطويرها. هذا يتجاوز وظائف الموارد البشرية التقليدية التي تشارك بشكل رئيسي في مراجعة المرشحين، وخلق تعداد، وتسجيل الموظفين للحصول على فوائد.

التفاوض مع مزودي الخدمات: يتفاوض القسم مع مزودي التأمين وشركات إدارة صناديق التقاعد للحصول على أفضل الأسعار والعروض لموظفي الشركة.

فرنش: هي عملية اختيار واستخدام وتنمية وتعويض الموارد البشرية بالمنظمة.

كما تلعب تطوير المنظمة دورًا حيويًا في تعزيز القوى العاملة الحالية، وتعزيز فعاليتها، وتشجيع الظروف الإيجابية في مكان العمل.

التوافق والالتزام مع أنظمة العمل التوافق والالتزام تفاصيل إضافية مع أنظمة العمل

حيث تجعل إدارة الموارد البشرية هذا ممكنًا من خلال تهيئة بيئة يمكن لأعضاء الفريق من خلالها توصيل الأفكار بحرية، خاصةً خلال فترات التغيير.

- تنفيذ نظام المحاسبة في المعهد، وضمان دقة وصحة ودورة المستندات المالية.

تتم هذه العمليّة من خلال وضع السياسات والإجراءات لتحقيق أهداف المؤسسة، والقدرة على تزويد المؤسسة بالموظفين الملائمين عند الحاجة إليهم في الوقت المناسب، بالإضافة إلى دراسة الحالة السابقة، وتوقع التغيّرات المستقبلية وإعداد البدائل المتوقعة، وتتعدد أهداف تخطيط الموارد البشرية، وفي الآتي ذكر لأهمها:[٤]

لا يقتصر التحدي على تطوير المهارات، بل يشمل أيضًا جذب الكفاءات الوطنية وتشجيعها على العمل في القطاع الخاص. يتطلب ذلك تغيير الصورة النمطية عن القطاع الخاص، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة التي يوفرها للنمو والتطور المهني والشخصي.

تؤدي عملية التوظيف الفعالة إلى تعيين موظفين مناسبين لهذا المنصب وليس فقط المرشحين الذين لديهم أفضل المهارات.

يُعتبر مسؤولاً عن قسم الموارد البشرية بأكمله، حيث يتابع أداء الفريق، كما يجتمع مع القسم التفيذي للشركة لترتيب عملية التوظيف وقيام الأعضاء بالمهام المطلوبة منهم، كما يتعامل مع بعض القضايا الحساسة والمتعلقة بالموظفين.

ونسعد في بكة بتقديم كل تلك الدورات لتلبية حاجة جميع المعنيين بالمجال من كافة مستويات الخبرة.

Report this wiki page